الأربعاء، 17 سبتمبر 2008

أنا عندي حنين

على أنغام الموسيقى الناعمة لمطربتي المفضلة وعلى وقع كلماتها العذبة أستيقظ قلبي ذات صباح باكر بعد أن أمسى مع اليأس ليلة البارحة.
وإنطلقت ماضيا في طريقي للعمل وصدري يشهق من روعة اللحن ووجدت وجنتاي إتسعا قليلا ليرتسم عليهما إبتسامة لا أدري كيف إصطنعتها. وعندما قابلت زملائي بهذا الوجه المبتسم والروح الحلوة و الأمل كأني فرحان وانا لست الا شقي النفس. قوبلت بإبتسامات وتعليقات مرحة.و قال لي أحدهم ماهذا الحب كله.. لحظة تذكرت أني أدخر كثيرا من الحب والكلام الحلو وأني قادر أن أسعد من حولي دائما أذا نسيت اليأس وضحكت على الدنيا التي بعد قرن من الزمان لم أستطع أن أعيش فيها كما أردت. حقا أذا كانت الثانية تعدو تلو الأخرى تاركة علامات الزمن على وجهي ولم أجد سعادتي فلما العيش أذا وأن قدر لنفسي الشقاء فلما لا أساعد من حولي بإبتسامتي. قمة الفرح أن تكون مكسور الجناح وأن تشعر بأنك كفرخ صغير لن تطير أبدا وتعزي نفسك قائلا الحمد لله. أني اذكر رائحة الجو الندي ايام الصيف أذكرها جيدا أكثر من البارحة واذكر ضحكات جدتي أيضا وأذكر سعادة أمي بنجاحي وأذكر أول فتاة أحببتها و أذكر إبتساماتها عندما غازلتها وأخجلت أنوثتها الرقيقة.لقد جعلني اليأس ومرور الزمان علي مرور الكرام دون أن أظفر بشيء من متاع الدنيا. كهلا بين رائحة ملابسه مرارة الأرمل الذي أنقطع عن الدنيا بعد فراق حبيبته ولم تعد الدنيا تغنيه عن تذكارات الأسى والدموع.

اليوم وليس غدا أردت أن أعلن أن عندي حنين وشوق وحب وحنان أريد أهبهم لكل من حولي لعل هذا يعطل عقارب اليأس التي تشيخ روحي بين تواليها ولن يمضي يوميا الا أن أسعد أحدا. لأن شقاء نفسي شاء أن يقتلني وأني أئبى أن أموت حزنا وسأسعد وابتسم وأضحك حتى الموت لا يهم أني لن أستطيع الطيران ولكني سأقفز وأحرك جناحاي وأغمض عيناي وأتخيل أن أحلق في السماء وأن لم إستطع أن أذهب اليها لأحدثها عن نفسي وماذا حدث لي من يوم تركتها. سأرتدي أزهى ثيابي وأستقل سيارتي وأذهب الي المطعم وأجلس أمامها وسأتكلم وأحكي لها عني وعنها وستجدني وحدي مبتسم فلا تعجب فلقد رسمت أحلى صورها في خيالي ولن أجد أعزب من صوتها الذي أذكره مع حركة ثغرها الذي وددت أن أرشف شهده. ساذكرها دائما في مواطن السعادة المصحوبة بلمعة العين الحزينة وسأجعل لها ايضا ضريحا أذهب اليه لأضع عليه ورود وأزهار سأسميه روضة الملتقى وسأكتب عليه هنا يرقد الحب الموؤد. وسأبقى مبتسما عند شاهد القبر في ليلة مقمرة وتنزف روحي دمعا وأنا أضحك فلا تعجب.

أنا خوفي يا حبي لتكون بعدك حبي و متهيألي نسيتك و أنتا مخبى بقلبي.

هناك 4 تعليقات:

Rain_Drops يقول...

لغتك قريبة جدا من قلبي يا أحمد و كذلك المعاني ، بس حاول تصحصح في النحوي شوية :)

شيماء الجمال يقول...

يا الله أشعر بتأثر شديد و أنا أقرأ هذا الكلام..يا بختها من ستكون حبيبتك :(نعم أشعر بك جميل جداً أن نهب حياتنا لسعادة الآخر :)

أحمد سراج يقول...

لغة القلوب الحائره ..
بالنسبه للنحوي. سأراجع قبل النشر.

أحمد سراج يقول...

رأيت أكثر من شخص يهب سعادته رغم حزنه. فلمالاأكون واحد منهم.

يابختي بمن ستكون حبيبتي. لأني عندي حنين مابعرف لمين؟..