الجمعة، 12 سبتمبر 2008

صادم الهدرون الكبير .. ألعب يانووي..

شكلها قربت

درجة حرارة الأرض إرتفعت. وكوارث الطبيعة من زلازل واعاصير في أندونيسيا وامريكا والتجربة العلمية المثيرة التي يقوم بها المختبر الأوربي لفيزياء الجزيئات والتي هدفها معرفة نشأة الكون يمكن أن تحدث ثقبا في الغلاف الجوي يؤدي الي التهام الأرض وعلى أسوء تقدير ربما ينتج عنها ثقوب سوداء والنتائج المرجوة من أضخم تجربه علمية في التاريخ هو الحصول على مصدر طاقه كهربية من الطاقة النووية

المشكلة أنه لم يتم عمل إستقصاء لأحد من الخلائق الذين يعيشون على ظهر الكرة الأرضية كأن الأرض ملك للعلماء فقط. وعلى حد تعليق احدهم بان مخاوف التجربة كبيرة ومعقدة لدرجة أننا لانفهم حتى هذه اللحظة !!

وقد أكد أحد المعارضين أن إحتمال كبير أن عملية الكوليدر يكون لها عواقب غير مقصودة في نهاية المطاف يمكن أن تؤدي لتدمير كوكب الأرض.

وردا على النظرة التشاؤمية للمعارضين للتجربة ولضحد سيناريوهات يوم الحساب قال أحد العلماء المختص بالفيزياء أن التجربة ليست الا محاولة إستنساخ الكون !! والغريب أن تحليل بعض العلماء الفيزيائيين أفاد بأن ربما الإصطدامات الناجمة عن المعجلات !! يمكن أن تكون أكثر خطورة من تلك التي تنتج عن الأشعة الكونية و قد ينتج عنها الثقوب السوداء الى درجة أنه يمكن أن تمتص كواكب ونجوم اخرى!!

مهلبية خالص بجد أصحاب العقول في راحة ..

نرجع مره أخرى للمختبر الأروبي والتجربة الأكثر إيثارا في تاريخ التجارب العلمية فقد أفاد أيضا أحد المشككين أنه ربما يحدث خلل في الجاذبية الأرضية وتتباطيء سرعة تحرك الكرة الأرضية مما يهدد كوكب الأرض في نهاية المطاف.

الموضوع سهل جدا ياجماعة المطلوب تحطيم البروتونات والايونات لتؤدي طاقة التوصيل لأحداث طاقات بمعدل يصل إلى 14 تريليون الكترون فولت. ولن أذهب بكم بعيدا الي سينما هوليود الأمريكية حتى تتخيل ما سوف يحدث للعالم مثل فيلم كونتاكت أو أي فيلم خيال علمي لكي يصدق عقلك هذه التجربة المثيرة على حد تعليق أحد العلماء أن التجربة أشبه بإختراع آلة الزمن.

الجدير بالذكر أنه تم التحفظ على الوضع الراهن في حين ترى المحكمة الحجج. وفي هذه الحالة ، فإن الوضع الراهن يجري هنا عن الارض الام وقد تقيد المحكمة التجربة أذا رأت أن النتائج حتما كارثية.

ليست التجربة أسقاط جودي فوستر في مجال مغناطيسي لكي يقذف بها في حلقه زمنية لكي تتواصل مع العالم الأخر. لكنها تجربة قائمة من عشرين عاما في محاولة لمحاكاة نظرية "الانفجار العظيم" للوقوف على الكيفية التي تشكل وابتدأ بها الكون، وكيف تكونت الحياة في هذا الكون، بناء على النظرية التي يعتقد معظم علماء الفيزياء في العالم انها الاقرب، افتراضيا، الى ما حدث بالفعل.

ولقد سألت جودي فوستر في المحاكمة في الفيلم هل تؤمنين بوجود الله فردت بأنها لم تفهم السؤال وبإعادة السؤال عليها مره أخره أفادت بانها علمانية. هل ياترى مصير الكون سيتحدد بحكم المحكمة في دعوى المعارضين لتجربة صادم اهدرون الكبير.

مايكل أنجلو وهو عالم فيزيائي يحاول أقناع الناس بأن الآلة الجديدة صادم الهدرون الكبير لن تهدم العالم ... ربنا يهديك أو ياخدك قبل مايخدنا كلنا بالأرض.. كل من عليها فان ونعم بالله.

عودة مرة أخرى لمصر بعد التحليق في أفاق خبر علمي منشور في الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الإذاعة البريطانية والذي لم اجد أي تعليق لأي مخلوق ناطق باللغة العربية مع أن الخبر على الموقع بالغة العربية لأنه لا يوجد مارأيك؟! و مما يدل على وضع رمضاني متأثر بالقطائف والكنافه وللأسف مفيش حد فاضي للكون لأننا مشغولين بالدويقه ومستشفى السرطان وبنك الطعام وعندنا أخاديد مشاكل في دمغنا فكبر الجمجم!!

يا ولاد المجانين
ده تعليق اللمبي على تجربة صادم الهدرون الكبير وانا مع إعتذاري لعلماء الفيزياء النووية في أي مكان في العالم أنا بشارك اللمبي نفس التعليق. لأني بشكك في التجربة وبتكهن أنها لو حصلت مش حتدمر كوكب الأرض.. بس حتبطأ من سرعة دوران الأرض حول الشمس وبالتالي حتخلينا نشوف الشمس وهي بتشرق من الغرب ومع نهاية اليوم نشوف الشمس بتغرب من الشرق وده غير الأشعة الكونية الهائلة اللي حتنتج من المجال الكهرومغناطيسي اللي حتأثر على أي حاجة بتدور بموتور يعني المغناطيس اللي بيعمل مجال مغناطيسي عشان يحرك أي شيء بح مش حيشتغل يعني مفيش كهرباء يعني حنرجع ألف سنه ورا.. يعني أعقلوا يا مجانين ..

أنا مليش دعوه بكل ماسبق ذكره أنا عايز أتجوز قبل تجربة صادم الهدرون الكبير. أحسن الهدرون عندي يضرب !!

أنهي كلامي على خلفيه موسيقية و فيد أوت لأغنية قديمة وجميلة لحميد الشاعري

متخدتش في بالك تحلالك عشتك وتروق ... أرزاق الخلق على الخالق مش على المخلوق...

http://news.bbc.co.uk/2/hi/science/nature/7534847.stm
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_tech/newsid_7607000/7607526.stm
http://www.youtube.com/watch?v=Ys9719ePg58

هناك 5 تعليقات:

Rain_Drops يقول...

غريبة إني قاعد دلوقتي أقرا كتاب ستيفن هوكنج "تاريخ أكثر إيجازا للزمن" !

أحمد سراج يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
أحمد سراج يقول...

هو ليه العلم مبيتقابلش مع الدين
ده في القرأن دلالات كبيره عن ظواهر فلكيه وأحداث حتحصل .. ليه العلماء الأوربيين مش بيناظرو علماء المسلمين..

صباح الصباح يقول...

بجد احييك وبشدة على الاسلوب الممتع للبوست

الحقيقة انا اول مرة اعرف او اسمع اسم موضوع الهدرون بس واضح انها مصيبة تقيلة اوى

بيفكرنى الكلام دة كلة بمجلدات غرندايزر القديمة وماوراء الكون

أحمد سراج يقول...

فعلا عندك حق ..
تلاقي العلماء دول كانوا بتفرجوا على غرندايزر كارتون. عشان كده نفسهم يحولوا الخيال لحقيقة :)